الكويت تغلق منافذها الحدودية بسبب السلالة الجديدة من كورونا

بعد السعودية وعمان، قالت الكويت إنها اعتبارا من مساء الإثنين، وحتى نهاية يوم 1 يناير المقبل أغلقت منافذها الحدودية البحرية والجوية والبرية، بعد اكتشاف المملكة المتحدة لسلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، واستثناء عمليات الشحن من هذا القرار الجديد.

وجاء في بيان الوكالة الكويتية الرسمية (كونا): “إغلاق المنافذ البرية والبحرية وتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي وذلك اعتباراً من الساعة 11 مساء اليوم الإثنين حتى نهاية يوم الجمعة 1 يناير 2021، ويتم مراجعة العمل بهذا القرار في ضوء ما يستجد من أمور ويستثنى من ذلك عمليات الشحن”.

 

واتخذت عمان و السعودية الخطوة ذاتها وأغلقت كافة منافذها الحدودية لمدة أسبوع في قرار قابل للمراجعة.

كما أوقفت دول مختلفة من العالم بما فيها فرنسا الطيران مع المملكة المتحدة، بسبب اكتشاف السلالة الجديدة من الفيروس التاجي التي قال عنها بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، إن التغير الجديد “أكثر قابلية للانتقال”.

وتحمل السلالة الجديدة في بروتين فيروس كورونا طفرة تسمى “إن 501 واي”، وهذه الطفرة موجودة على سطح البروتين الفيروسي، وتسمح لها بالالتصاق بالخلايا البشرية لاختراقها.

ووفق تقرير نشرته وكالة فرانس برس أن انتشار هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا جعلت السلطات البريطانية تعيد فرض تدابير الإغلاق في لندن وجزء من إنكلترا بما يشمل نحو 16 مليون نسمة.

المصدرwww.alhurra.com

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

3 + 8 =