أخبار جيدة.. عن اللقاح وسلالة كورونا الجديدة!

قال وزير الصحة الألماني ينس سبان الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لقناة التلفزيون العامة زد دي إف:”استناداً إلى ما نعرفه حتى الساعة و بعد اجتماعات حصلت بين خبراء السلطات الأوروبية فإنه لا تأثير للسلالة الجديدة على اللقاحات التي لا تزال “فعالة”.

أعلنت الحكومة الألمانية مساء أمس الأحد، بعد ظهور سلالة أكثر شراسة من فيروس كورونا في بريطانيا، أن خبراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى خلاصة وهي فعالية اللقاحات الراهنة في مكافحة السلالة الجديدة من كوفيد-19.

وأضاف”سيكون ذلك خبرا جيدا جدا”، وكان يشير إلى لقاح تحالف فايزر-بيونتيك الذي استخدمته عدة دول في العالم ويتوقع أن يحظى قريبا بموافقة الوكالة الأوروبية للأدوية.

كما أوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن اجتماع خبراء دول الاتحاد الأوروبي حول الموضوع تم يوم الأحد وقد شارك فيه ممثلون للإدارة الألمانية للمراقبة الصحية.

ظهرت في بريطانيا

دفع ظهور السلالة الجديدة للفيروس خصوصا في بريطانيا، دولاً أوروبية عدة إلى تعليق الرحلات الجوية الآتية من هذا البلد، فيما أعلنت لندن تشديد إجراءات الإغلاق في بعض مناطق إنجلترا.

وبحسب منظمة الصحة العالمية سُجلت أيضا بضع إصابات في الدنمارك وإصابة في كل من هولندا وأستراليا.

وفق المتحدث، دعت ألمانيا بوصفها الرئيسة الدورية للاتحاد الأوروبي إلى اجتماع أزمة الاثنين لخبراء يمثلون مختلف الدول بهدف تنسيق ردهم على هذا الخطر الجديد، ويندرج الاجتماع في إطار ما يعرف بـ”الآلية الأوروبية لأوضاع الأزمات” التي يلجأ إليها الاتحاد لمواجهة أخطار صحية أو بيئية أو حتى إرهابية.

المصدر

www.alarabiya.net

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

6 + 2 =