متحور دلتا يهاجم من تلقوا لقاحات كورونا

مع تطور متحورات فيروس كورونا، يبدو أن نسبًا جديدة ستظهر بشكل مستمر حول فعالية اللقاحات.

بحسب ما أوردت رويترز، أظهرت إحصاءات أميركية أن 25% من عدد الإصابات كانت بين المطعمين ضد الفيروس بشكل كامل في سكان مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، خلال الفترة بين مايو و25 يوليو.

جاء ذلك في التقرير الأسبوعي لمراكز محاربة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، الذي استند إلى دراسات محلية أجريت من أجل تحديد ما إذا كان الأميركيون بحاجة إلى جرعة معززة من اللقاح لتعزيز الحماية من الفيروس.

وقد شملت الدراسة الجديدة التي تم نشر نتائجها أمس الثلاثاء أكثر من 43 ألفا من المصابين بفيروس كورونا في مقاطعة لوس أنجلوس، الذين تبلغ أعمارهم 16 سنة أو أكثر. وكانت 10895 حالة أو 25.3% من الإصابات لدى المطعمين بشكل كامل، و1431 حالة أو 3.3% لدى المطعمين بجرعة واحدة و30801 حالة أو 71.4% لدى الأشخاص غير المطعمين.

اللقاحات تحمي من الأعراض الشديدة

نجحت اللقاحات في حماية المصابين من الأعراض الشديدة للمرض، حيث تم نقل 3.2% فقط من المطعمين بشكل كامل إلى المستشفيات، و0.05% وضعوا في أقسام العناية المركزة، و0.25% احتاجوا إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

لكن من بين غير المطعمين تم نقل 7.5% إلى المستشفيات، و1.5% إلى العناية المركزة و0.5% احتاجوا إلى التنفس الاصطناعي.

تغلب متحور “دلتا”

يشار إلى أن العلماء الأميركيين العاملين لصالح الجهات الحكومية كانوا قدموا الأسبوع الماضي استراتيجية لإعطاء الجرعات المعززة ابتداء من 20 سبتمبر المقبل، وهم بانتظار التقييمات من إدارة الغذاء والدواء ومراكز محاربة الأمراض.

المصدر العربية

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

12 + 9 =