الإعلان عن اسم أول لقاح روسي ضد “كوفيد-19” وسبب “التسمية”

أطلقت الشركة المنتجة للقاح الروسي ضد كورونا، اليوم الثلاثاء، اسم “سبوتنيك V” على أول لقاح مسجل ضد فيروس كورونا في العالم، قياساً بإطلاق أول قمر صناعي روسي “سبوتنيك” عام 1957، وفقا للموقع الرسمي للقاح.

واختار المختصون هذا الاسم بالذات كون تسجيل أول لقاح ضد وباء عالمييعد مرحلة تغيير مهمة في تاريخ البشرية، كما أحدث إطلاق أول قمر صناعي روسي “سبوتنيك 1” ذلك.

ومن المقرر إنتاج اللقاح بكميات كبيرة بحلول نهاية العام الجاري، حيث أكد الرئيس الروسي أن عملية التطعيم باللقاح ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريبا من دون مقابل مادي وستكون على مراحل تبدأ بالفرق الطبية التي تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددين وأخيرا إلى المواطنين العاديين. وقال بوتين إن ابنته أخذت اللقاح.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تطلعه في إطلاقالإنتاج الكمي للقاح الروسي ضد الفيروس التاجي في المستقبل القريب.

وقال بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة: “آمل أن نتمكن من البدء في الإنتاج الكمي قريبا، وهذا هو المهم، إطلاق الإنتاج الكمي من هذا اللقاح. ولكي يتسنى لكل من يريد – وبطبيعة الحال، ينبغي أن يتم ذلك طوعاً، سبق لي أن قلت في هذه النقطة مرارا، كل من يريد، أن يستفيد من التطورات والإنجازات التي حققها خبراؤنا، علماؤنا”.

وهنأ الرئيس الروسي كل من عمل على اللقاح وحقق النتيجة. كما أشار بوتين إلى أن العمل في روسيا على خلق لقاحات من هذا النوع مستمر وتمنى للجميع النجاح.

وكان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، قد اعلن في وقت سابق أيضا، أنه من المخطط أن تنتج روسيا عدة ملايين من جرعة لقاح فيروس كورونا شهريا بحلول عام 2021.

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

9 + 5 =