رئيس وزراء الهند: مستعدون لإنتاج كميات ضخمة من لقاحات «كوفيد-19»

قال رئيس وزراء الهند ناريندا مودي، اليوم السبت، في كلمة بمناسبة عيد الاستقلال، إن بلاده جاهزة لإنتاج كميات ضخمة من لقاحات «كوفيد-19» عندما يعطي العلماء إشارة البدء.وفي احتفالات سنوية أجريت في القلعة الحمراء التاريخية، وتقلصت مراسمها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، قال مودي إن الاعتماد على النفس صحياً واقتصادياً أولوية لحكومته.

وقرب أسوار القلعة المبنية منذ القرن الـ17 بالحجر الأحمر في الحي القديم في دلهي، قال مودي وهو يعتمر عمامة باللونين البرتقالي والأبيض ويضع وشاحاً مماثلاً يغطي به فمه وأنفه، كلما اقترب منه أحد: «ليس لقاحاً واحداً ولا 2، وإنما يجري اختبار 3 لقاحات في الهند».

وأضاف «إلى جانب الإنتاج الضخم، فإن خارطة الطريق لتوزيع اللقاح على كل هندي في أقل وقت ممكن جاهزة أيضاً».

وخضع الجنود الذين تقضي المراسم بأن يكونوا في استقبال مودي لحجر صحي قبل الحدث بأيام. واقتصر عدد الضيوف على 4000 وجلسوا على مسافة تفصل بينهم بنحو مترين، بينما أقيمت نقاط طبية مزودة بعربات إسعاف لاستقبال من يظهر عليه أي عرض من أعراض «كوفيد-19» عند دخوله.

ودون أن يذكر الصين التي توترت العلاقات معها بعد أسوأ اشتباك حدودي منذ عقود حيث قُتل 20 جندياً هندياً في يونيو، قال مودي إن سيادة بلاده تفوق أي شيء. وقال «كل من يرفع عينه على سيادة البلاد، يرد عليه جيش البلاد باللغة نفسها».

وتحدث كذلك عن أهمية النهوض بالقوة الاقتصادية لترسيخ مكانة الهند الدولية، مشدداً على الحاجة إلى خفض الواردات وزيادة صادرات منتجات القيمة المضافة.

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

3 + 4 =