“لقاح كورونا ومخطط تدوير المخلفات الصلبة”..أبرز ما في التوك شو

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج “التوك شو”، في التقرير التالي..

متحدث الرئاسة: التنمية التي حدثت قفزت بمصر 25 عامًا للأمام

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات ممتدة بين مصر والأردن والعراق منذ آلاف السنين لما لهم من تاريخ عريق وكبير، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص خلال القمة الثلاثية على شرح سبل التنمية وكيفية القيام بطفرة تنموية في وقت قصير ونقل التجربة المصرية الناجحة وهناك مثال بقفزة مصر في التصنيف العالمي لشبكة الطرق من المركز 130 للمركز 18 وما حدث بدون مبالغة قفز بمصر 25 عامًا.

 

وزير الأوقاف: الفتح الكلي للمساجد بعد زوال بلاء فيروس كورونا عن البشرية

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن الوزارة سعيدة بعودة صلاة الجمعة، وأن خطبة الأمل في عام الأمل مدعاة للتفاؤل في ظل محاولات لقنوات الباطل لتشويه أي قرار خاصة قرار عودة صلاة الجمعة، محذرًا من أي محاولات لفتح مساجد غير التي قامت بتحديدها الوزارة ستتخذ ضدها جميع الإجراءات القانونية، كما انه غير مسموح لغير أئمة الأوقاف بالخطابة في المساجد المحددة، ونحن نراهن على وعي الشعب المصري والفتح الكلي للمساجد بعد زوال البلاء عن البشرية.

 

وزير الزراعة: لدينا توجيهات للاهتمام بالثروة الحيوانية لتحقيق التوازن واستقرار الأسعار

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم عودة العمل في المزارع الضخمة للثروة الحيوانية بالوزارة، حيث أن هناك توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بزيادة الثروة الحيوانية بشكل أكبر لتحقيق توازن لاستقرار الأسعار وتقليل الفجوة في استيراد اللحوم، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من المحاور التي تعمل عليهم الدولة أبرزها المشروع القومي للبتلو، حيث تمويل صغار المربين والمزارعين لزيادة حجم اللحوم.

 

متحدث الصحة يكشف تفاصيل حصول مصر على لقاح فيروس كورونا

أكد الدكتور خالد مجاهد متحدث وزارة الصحة، أن مصر تتواصل مع كل دول العالم التي تقوم بإجراء تجارب سريرية على فيروس كورونا، لافتًا إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ستزور الصين الشهر القادم من أجل التوقيع على اتفاقية لتصنيع لقاح كورونا في مصر.

 

“البيئة “: الانتهاء من مخطط استراتيجي لتدوير المخلفات الصلبة لمدة 20 عامًا في 27 محافظة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الدولة المصرية ضخت أموال كثيرة من الموازنة الاستثمارية لإنشاء المحطات الوسيطة والمدافن لتدوير المخلفات الصلبة والتخلص من القمامة بشكل آمن، مشيرة إلى أنه يتم إنشاء 56 مصنعًا بجانب 103 محطات وسيطة، 55 مدفنا صحيًا، وهو ما سيكلف الدولة 10 مليار جنيه، وذلك لإعطاء خدمة جيدة للمواطن.

وأضافت “فؤاد” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم بإنشاء البنية التحتية الخاصة بتدوير المخلفات الصلبة ، والدولة بدأت من العام الماضي في بناء تلك البنية التحتية بعد أن قمنا بعمل مخطط لـ27 محافظة وانتهينا من مخطط استراتيجي لتدوير المخلفات الصلبة لمدة 20 سنة في 27 محافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

2 + 15 =