الرئيس البرازيلى يحذر مواطنيه: لقاح فايزر سيحولكم إلى تماسيح و”ينبت للمرأة لحية” !

شن جايير بولسونارو الرئيس البرازيلي هجوماً على اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 مؤكداً أن لقاح فايزر يمكن أن يحول الشخص إلى تمساح وينبت للمرأة لحية.

نقل موقع يورونيوز” الأوروبي اليوم “كلمة ألقاها بولسونارو في بورتو سيجورو في شمال شرق البرازيل، حيث قال: يقولون في العقد الموقع مع فايزر: نحن لسنا مسؤولين عن أي آثار جانبية، هذه مشكلتك إذا تحولت إلى تمساح”. وكان بولسونارو يشير إلى اللقاح الذي طوره مختبر فايزر الأمريكي وشركة بايونتيك الألمانية، وجرى اختباره في البرازيل لأسابيع وبدأت المملكة المتحدة والولايات المتحدة باستخدامه.

وقال الرئيس اليميني المتطرف بلهجة مستفزة: “إذا نبتت لامرأة لحية، أو إذا صار شخص مثل سوبرمان، أو بدأ رجل يتحدث بصوت نسائي فلا علاقة لهم بذلك”.
قررت المحكمة العليا في البرازيل أمس الأول وعلى الرغم من ممانعة الرئيس، جعل التطعيم ضد كوفيد-19 إلزامياً، لكن من دون أن يكون قسرياً في ثاني أكثر دول العالم تضرراً بعد الولايات المتحدة، بنحو 185 ألف وفاة. هذا يعني أن السلطات لن تجبر أحدا على أخذ اللقاح، لكنها ستمنعه من الذهاب إلى أماكن عامة معينة أو ستفرض غرامة عليه.
وأكد جايير بولسونارو على أن “اللقاح سيكون متاحاً لكل من يريده بمجرد اعتماده من قبل وكالة (انفيسا) الصحية، لكنني لن اتلقى اللقاح … البعض يقول إنني أعطي مثالاً سيئاً. ولكن أجيب على السذج والمعتوهين الذين يقولون ذلك: إنني أصبتُ بالفيروس بالفعل ولدي أجسام مضادة، فلماذا آخذ اللقاح؟
وتجاهل الرئيس البرازيلي الذي أصيب بالمرض في يوليو وتعافى بعد عشرين يوماً من دون أن تظهر عليه أعراض شديدة على ما يبدو حالات الإصابة مرة ثانية بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في البرازيل.
وتواجه الدولة المترامية الأطراف ويبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة موجة ثانية قوية من جائحة كورونا.

المصدر

www.emaratalyoum.com

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

1 + 8 =