الصحة السعودية تكشف الوضع بشأن فيروس كورونا المتحور.. وتتحدث عن فاعلية اللقاح ضده

السبت الموافق 20/12/2020 – أكدت وزارة الصحة السعودية أن لا شيء يثبت عدم فاعلية اللقاح ضد فيروس كورونا المتحور، وأشارت إلى عدم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور في المملكة العربية السعودية الأمر الذي يبعث الاطمئنان في نفوس المواطنين مع توخي الحذر الشديد للوقاية من الفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية: “بحمد الله حتى الآن تحور فيروس كورونا لم يُرصد في المملكة”، حسب قوله.

من جانبه، أكد الوكيل المساعد للخدمات الطبية في المملكة أن “كل اللقاحات المعتمدة الآن دوليا وفي المملكة لا تشير بأنها غير فعالة، وفي حالة وجود تحور كبير أدى إلى تغير فعالية اللقاحات سيكون هناك لقاحات فعالة وستُستخدم جنبا إلى جنب أو بدلا للحالية”، على حد تعبيره.

وأضاف الوكيل المساعد قائلا: “البيانات الأولية تظهر أن الفيروس المتحور لا يختلف عن سابقه لا من ناحية الضراوة ولا من ناحية استجابته للقاحات”، حسب قوله.

وفي السياق ذاته، أكد المدير العام للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها أن “ظاهرة التحور موجودة في الفيروسات”، ولفت إلى أن البيانات الأولية لا تشير إلى “تغيير في نمط الفيروس من ناحية شدته أو تغير في سلوكه”، حسب قوله.

هذا وقت أغلقت المملكة العربية السعودية أبوابها البرية والبحرية والجوية أمام حركة المسافرين، بعد إعلان بريطانيا عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور.

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

5 + 14 =