الوباء يهدد أميركا مجدداً.. تحذيرات من سلالة جديدة

أكد فريق البيت الأبيض أن التسارع بالإصابات يشير إلى إمكانية وجود متغير أميركي قد تطور هنا..

خطط الرئيس المنتخب جو بايدن لمكافحة المرض وسط مخاوف من أن يعرقل تحور الفيروس عمل اللقاحات الجديدة، كما حذر فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا، الجمعة، السلطات المحلية من وجود سلالة جديدة للفيروس نشأت في الولايات المتحدة، وذلك بعدما ارتفعت حالات الوفاة بالوباء بشكل كبير مؤخرا تجاوز 4 آلاف حالة وفاة يومية.

حسب شبكة “سي أن بي سي” الأميركية، كشف فريق العمل بتاريخ 3 يناير في تقرير مرسل إلى الولايات، أن التسارع يشير إلى إمكانية وجود متغير أميركي تطور هنا.

وأضاف فريق العمل في تقريره “تنتشر السلالة البريطانية بالإضافة إلى  السلالة الجديدة بالفعل في المجتمعات، ومن الممكن ان تكون أكثر قابلية للعدوى بنسبة 50 في المئة”، كما دعت إلى الالتزام الشديد بالإجراءات المتبعة لمكافحة “سلالة أكثر عدوانية. وأنه بدون تباعد اجتماعي صارم، و كمامات فعالة، يمكن أن يتفاقم الوباء بسرعة”.

أكثر عدوى

ويُخشى أن تُعرقل أنشطة الحياة اليومية بسبب ظهور نسخة جديدة للفيروس في الولايات المتحدة، بعدما قال الرئيس المنتخب جو بايدن إنه لا يعتزم إجراء إغلاق كلي للبلاد.

تأتي هذه التطورات بعد فترة وجيزة من اكتشاف سلالة أخرى للوباء في بريطانيا وجنوب إفريقيا معروفة بـ “B.1.1.7″، وهي أكثر عدوى مقارنة بالنسخة الأصلية وقد تم رصد حالات منها في الولايات المتحدة ودول أخرى.

على الرغم من أن فيروس كورونا المتحور الذي وصل لأكثر من 30 دولة، لا يؤدي إلى ازدياد خطورة المرض، إلا أنّ ظهور متغيرات في سلالات الفيروسات التاجية، بما في ذلك السلالة التي اكتشفت في جنوب إفريقيا، يمثل تحديا لكل دولة تسعى للقضاء على الوباء.

حتى الآن.. أصاب كورونا أكثر من 22 مليون شخص، وتوفي 376 ألفا آخرين بالولايات المتحدة.

المصدرalarabiya.net

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

8 + 6 =