منظمة الصحة العالمية تعلق على “نهاية كورونا آخر 2021”

اعتبرت منظمة الصحة العالمية، أنه “أمر غير واقعي” الاعتقاد بإمكانية التغلب على وباء فيروس كورونا بحلول نهاية العام .

وقال مايكل راين، مدير برنامج الطوارئ في المنظمة، “إن الوباء لا يزال فتاكا، خاصة إثر الارتفاع الأخير في عدد الإصابات هذا الأسبوع بعدما كانت قد انخفضت لسبعة أسابيع متتالية ولكن سيظل من الممكن خفض عدد الحالات في المستشفيات والوفيات، ولكن سيكون من غير الواقعي ومن السابق جدا لأوانه الإعتقاد بأننا سنقضي على هذا الفيروس بحلول نهاية العام. لكن إذا كنا أذكياء أعتقد أنه يمكننا الانتهاء من حالات الاستشفاء (المرضى الذين تستوجب حالاتهم دخول المستشفى) والوفيات والمآسي المرتبطة بهذا الوباء”.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تركز على المساعدة في منع ظهور النسخ المتحورة وتقليل عدد المصابين وإبقاء العدوى بالفيروس منخفضة.

وقال راين أن الذي سيسمح “بإزالة الخوف والمأساة من الوباء” هو تطعيم العاملين في القطاع الصحي بالدرجة الأولى والأكثر ضعفا.

ويريد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن يبدأ تطعيم العاملين الصحيين في أنحاء العالم خلال أول 100 يوم من العام الجاري، وهذا يعني أنه يتبقى 40 يوما لبلوغ هذا الهدف.

ورحب غيبريسوس، الاثنين، بإعطاء أول جرعة من اللقاح، في إطار آلية “كوفاكس” العالمية في غانا وكوت ديفوار. وقال: “من الجيد رؤية بدء تلقيح العاملين في القطاع الصحي في البلدان ذات الدخل المنخفض، لكن من المؤسف حصول ذلك بعد 3 أشهر من بدء بعض الدول الأكثر ثراء حملة التطعيم ومن المؤسف أن تستمر بعض الدول في منح الأولوية لتحصين الأقل عرضة لخطر الإصابة بالمرض بين سكانها والبالغين الأصغر سنا والأكثر صحة، بدلا من العاملين في القطاع الصحي وكبار السن في أماكن أخرى”.

المصدر

skynewsarabia

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

11 + 7 =