سبب تغيير “أسترازينيكا” اسم لقاحها

قال الخبير المعروف في شؤون المحاماة، فيليب شميت، إن الانتقادات بحق لقاح”أسترازينيكا”، على الأغلب دفع الشركة المنتجة لطرحه باسم Vaxzevria.

ووفقا لمؤسس شركة Cabinet Philippe Schmitt Avocats للمحاماة المختصة في تسجيل براءات الاختراع، شميت، غالبا ما يحمل نفس الدواء أو اللقاح أكثر من اسم واحد، وذلك حسب المنطقة التي يتم استخدامه فيها، وتختار الشركات عادة علامة تجارية واحدة أو أكثر لأدويتها.

دخلت شركة “أسترازينيكا”، في شراكة مع جامعة أكسفورد، في مايو 2020، لتصميم وتصنيع وتوريد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد. وفي عام 2021، سمحت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) باستخدام هذا اللقاح، في سوق الاتحاد الأوروبي.

ويرى الخبير، أن لقاح AstraZeneca / Oxford، تعرض لانتقادات بخصوص عملية توزيعه غير المتكافئة، وكذلك كانت هناك انتقادات بخصوص فعاليته، وكل ذلك لم يساعد في الترويج لهذه العلامة التجارية.

وقال شميت: “اعتقد لذلك لا تركز الشركة الآن على اسم الشركة، ولكن تركز على تسمية اللقاح بحد ذاته، وعلى الأغلب، أنه سيتم لاحقاً الحديث عن Vaxzevria في كثير من الأحيان، كما بدأت EMA في ذلك. ولا شك في أن هذا الأمر يجري بطلب من أسترازينيكا نفسها”.

المصدر

arabic.rt

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

12 + 4 =