السعودية تحدد كيفية أخذ تصاريح العمرة والصلاة وتقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام..

وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، أفاد مصدر مسؤول بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية، بأنه تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام.

وأعلن المصدر، عن طريقة أخذ تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام، وقال “بدءا من 1 رمضان 1442 هجري، تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام بمكة المكرمة إلى 100 ألف مصل يوميا، و 50 ألف معتمر، وانطلاقا من حرص القيادة على سلامة وصحة قاصدي المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك من معتمرين ومصلين،

 

فإن (الصلاة والعمرة) في الحرم ستكون للأشخاص المحصنين ضد فيروس كورونا وفق ما يظهره تطبيق “توكلنا” لفئات التحصين (محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة)، مع التقيد بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

وشدد المصدر على أن تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا” هما المنصة الوحيدة المعتمدة لأخذ تصاريح العمرة والصلاة، داعيا إلى “توخي الحذر من المواقع الزائفة و المنصات الوهمية، والتأكد من المواعيد والتواريخ بحسب المسجل عبر التطبيق”.

كما قالت “واس” إن المصدر قد أعلن أن دخول المسجد الحرام يستلزم عرض التصريح للجهات المختصة عبر تطبيق “توكلنا”، وذلك من حساب المعتمر أو المصلي مباشرة.

المصدر

arabic.rt

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

8 + 3 =