بعد إعلان دخول مرحلة كورونا الثالثة..تحذير عاجل في مصر للمواطنين

أعلن أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

قال حاتم في تصريحه لجريدة “الوطن” المصرية أن مصر تشهد حاليًا الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وأن المستشفيات الجامعية خلال هذه الفترة تشهد زيادة يومية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف أنه يجب على المواطنين تطبيق التباعد الاجتماعي و الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بارتداء الكمامة، وتجنب الزيارات العائلية ودعوات تناول الطعام، وتناول الأغذية التي تحتوي على عناصر مغذية للمناعة والاهتمام بالعادات الغذائية السليمة.

وأشار أشرف حاتم إلى أن معدل الزيادة والانخفاض لأعداد كورونا مرتبط بمدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من قبل المواطنين.

وأكد أنه لا يوجد أي أزمات أو نقص سواء كانت المستشفيات الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة المصرية بشأن الأدوية والمستلزمات الطبية موضحا أن هناك استعدادا على أعلى مستوى تحسبا لأي طوارئ.

وشدد رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبدالباسط، على أنه في الفترة الحالية تشهد المستشفيات المخصصة لعزل كورونا زيادة في أعداد الإصابات، والحجز سواء بالأسرة العادية أو الأسرة المخصصة للرعايات، مؤكدًا أنه لم يتم تقليل عدد الأسرة المخصصة للعزل في فترة انخفاض الإصابات لكورونا.

المصدرarabic.rt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

12 + 4 =