تأثير الذكاء الصناعي على اختيارات التسويق بعد كورونا

يعداختبار تأثير الحملات عبر الإنترنت على المستهلكين بمثابة سباق يتألف من حصانين وكان يصعب على جهات التسويق معرفة ما إذا كان يختارون بين الإعلانات ذات الصلة إلى حد ما فقط أو غير ذات الصلة كليًا بشريحة العملاء ، حيث كانوا يعتمدون فقط على اختبار A / B المحدود بطبيعتها، وهو باختصار: هل تفضل هذا المنتج أم ذاك؟.

دخل التعلم الآلي وصنع القرار الاصطناعي مع تغير الزمن والزيادة في عدد المتسوقين عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى بسبب الوباء. إن المسوقون هم المحركات الرئيسية لمبيعات التجارة الإلكترونية واصبحوا يتمتعون بالمعرفة الكافية بتفضيلات العملاء عبر استخدام الاختبار متعدد المتغيرات (MVT) الذي يمكن المسوق من استهداف المستهلكين عبر الإنترنت بناءً على أذواقهم وعاداتهم واحتياجاتهم الفردية؛ وبناءً على هذه البيانات، تتعلم كيفية التنبؤ بالمحتوى الذي يناسب العميل نفسه في المستقبل. فهو يعرف أفضل وقت للوصول إلى العملاء، مع أي رسالة وبأي تصميم إعلان.

وبالاستناد إلى عمليات الشراء الأخيرة والتفاعلات عبر الإنترنت مع علامتك التجارية يعرف التعلم الآلي مكان وجود كل عميل في دورة حياة المستهلك – مما يسمح له باستخدام المشغلات ، مع صياغة “التنبيه” ، لأولئك الذين هم على وشك الشراء ، أو نغمات أكثر ليونة لأولئك الذين يتصفحون منتجاتك ويعد هذا النموذج أكثر ذكاءً من نموذج A / B التقليدي.

قد يبدو أن الذكاء الاصطناعي يشكل تهديدًا وجوديًا لهدف ودور المسوق المتواضع. ومع ذلك  فإن ما نراه في Samsung Europe هو عكس ذلك في الواقع كما أوضح بنيامين براون وهو CMO في Samsung Europe

مع قيام المزيد من المستهلكين بالتسوق عبر الإنترنت قمنا بمضاعفة جهودنا في التغيير الرقمي من خلال الجمع بين أصحاب المصلحة من جميع أنحاء الشركة، حتى نحقق تقدمًا نحو تكامل القنوات الرقمية بإنشاء نماذج متعددة للتعلم الآلي وأدوات رقمية في هذه العملية.

لقد أعادت جهودنا للرقمنة إلى فرق التسويق سلعتين رئيسيتين وثمينتين: ​​المزيد من الوقت و الاستقلالية وتم سحب المهام اليدوية والمتكررة من أيديهم. و قمنا بتطوير “AdBuilder” الآلي لدينا ، حيث يمكن لفرقنا في أنحاء أوروبا الاختيار بين مجموعة من النماذج لإنشاء ألف أصل مخصص في غضون دقيقتين فقط، بدلاً من قضاء وقت ثمين في تكييف المحتوى مع الأشكال والأنظمة الأساسية للإعلانات المختلفة.

*يتيح اتخاذ القرار الآلي المدعوم بالتعلم الآلي تحسينًا أفضل وبالتالي نجاح الحملة بحيث أصبحت الآن مدفوعة بالبيانات بناءً على سلوكيات المستهلك.

*أدى نهج التشغيل الآلي الإبداعي لدينا إلى زيادة نسبتها 160٪ في معدلات النقر إلى الظهور من إعلاناتنا المخصصة إلى موقعنا على الويب.

ستؤدي زيادة الأتمتة في النهاية إلى حقبة جديدة من التسويق الأسرع والأكثر تخصيصًا والاستفادة من الأتمتة يمنح المسوقين الوقت للتفكير والإبداع والتحلي بالجرأة والتعمق أكثر في العملية الإبداعية ، مما يساعد العلامات التجارية في العثور على نقاط التمايز الفريدة الحقيقية.

 

المصدر فريق اراك

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

1 + 13 =