الولايات المتحدة ترفع قيد الكمامة عن المحصنين ضد كورونا

أعلنت السلطات الأمريكية الصحية أن الأمريكيين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لم يعودوا ملزمين بعد الان بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، باستثناء المكتظة منها.

وقالت مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) روشيل والينسكي: “إذا تلقيتم جرعتي اللقاح فإنه تظهر البيانات العلمية أنه يمكنكم المشاركة في تجمع صغير مع أشخاص غير ملقحين وملقحين بلا كمامة”.

وأضافت: “نحن نواصل التوصية بالكمامة في الأماكن المفتوحة المزدحمة، مثل صالات الحفلات الموسيقية أو الملاعب الرياضية، لأنه قد يكون هناك العديد من الأشخاص الذين لم يأخذوا اللقاح ومعرضين لخطر الإصابة بكوفيد-19 بشكل حاد”.

وتقول “سي دي سي” أن غير الملقحين يمكنهم ممارسة الجري أو التنزه أو ركوب الدراجات مع أفراد أسرهم أو المشاركة في “تجمعات صغيرة” في الأماكن المفتوحة بدون الكمامة مع أشخاص ملقحين، أما في حال وجود أشخاص غير محصنين عليهم دائما تغطية وجوههم.

ووفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تلقى 140 مليون شخص ، أي ما يعادل 42.5 في المئة من سكان الولايات المتحدة، جرعة واحدة على الأقل من لقاحات “موديرنا” و “فايرز-بايونتيك” و”جونسون أند جونسون”.

المصدرarabic.rt

تواصل مع فريق المدونة

للنشر

8 + 1 =